منتدى البرق نت العراقي

نرحب بكافة الزوار لمنتدى البرق نت العراقي ونرجو من الجميع التسجيل لتعم الفائدة للجميع مع تحيات مدير المنتدى ((منتصر العراقي))
منتدى البرق نت العراقي

تم بث اشارة منظومة البرق نت للانترنيت الاسلكي في عموم محافظة النجف الاشرف للاتصال والاستفسار على الرقم 07906755520

تم بث اشارة منظومة البرق نت للانترنيت اللاسلكي في عموم محافظة النجف الاشرف فاهلاً وسهلاً بكم معنا نحو التقدم والازدهار مع خالص الامنيات للجميع للاستفسار والاتصال 07906755520

    تعلم أيها الرجل كيف تعامل زوجتك

    شاطر

    ريام البو سلطان

    العمر : 29
    عدد المساهمات : 72
    تاريخ التسجيل : 16/11/2011

    تعلم أيها الرجل كيف تعامل زوجتك

    مُساهمة من طرف ريام البو سلطان في الخميس نوفمبر 17, 2011 4:28 am




    تعلم أيها الرجل كيف تعامل زوجتك

    رسائل خاصة جداً أنقلها إليك بأمانة أيها الرجل، وأتمنى أن تصلك كي تتعلم كيف تعامل زوجتك:
    1- أن تفهم طبيعة شخصيتها وظروف نشأتها؛ لأن تركيبة أسرتها ونمط العلاقات بين أفرادها وطبيعة شخصياتهم لها تأثيرات كبيرة على شخصية زوجتك وسلوكها الحالي.
    2- أن تحبها كما هي، ذلك الحب غير المشروط الذي يتجاوز عيوبها ويتجاوز تفاصيل شكلها ولحظات ضعفها، أي أنك تحبها هي بكل كيانها وبكل جمالها وبكل نقصها وبكل قوتها وبكل ضعفها.




    من الأفضل أن تكون سعادة زوجتك أحد أهدافك المهمة

    3- أن ترضى بها رغم جوانب القصور؛ فلا توجد امرأة كاملة أو رجل كامل على وجه الأرض، ولا بد أن ينقصك شيء في أي امرأة تتزوجها حتى لو كنت اخترتها بعد استعراض كل نساء الأرض، فالرضا هو مفتاح الحياة السعيدة، وعسى أن تكره فيها شيئا ومع هذا يجعل الله فيها خيرا كثيرا.
    4- ألا تُكثر من انتقادها، فالمرأة لا تحب من ينتقدها بكثرة؛ لأن ذلك الانتقاد المتكرر دليل الرفض وقدح في الحب غير المشروط الذي تتوق إليه المرأة.
    5- أن تحترمها، فهي:
    أولا: إنسانة كرمها الله.
    ثانيا: زوجتك التي اخترتها من بين نساء الأرض.
    ثالثا: أم أولادك وبناتك.
    رابعا: حافظة سرّك وخصوصياتك.
    خامسا: راعية سكنك وراحتك وطمأنينتك.

    6- أن تستشيرها، واستشارتها تنبع من احترام إنسانيتها واحترام عقلها وتقدير وجودها، وتحبها؛ فالحب هو أعظم نعمة ينعم الله بها على زوجين، ومنه تنبع كل أنهار السعادة والتوفيق والنجاح.

    7- ألا تخنقها بحبك، فالحب الزائد يعوق حركتها ويربكها ويجعلها زاهدة فيه وفيك واجعلها محور حياتك، بمعنى أن ترتّب حياتك وعلاقاتك ومواعيدك وهي حاضرة في وعيك لا تغيب عنه.
    8- أن تعرف تقلّباتها البيولوجية (الدورة الشهرية والحمل والولادة) وتقدّر حالتها النفسية أثناءها.
    9- أن تكون سعادتها أحد أهدافك المهمة وتحترم أسرتها وتحتفظ بعلاقة طيبة ومتوازنة معها واحترامك لهم يأتي من محبتك لزوجتك.
    10- تحتفظ بحالة من الطمأنينة والاستقرار في البيت (مفهوم السكن)، وأن تُظهر مشاعرك الإيجابية نحوها بلا تحفّظ أو خجل (مفهوم المودّة).

    11- حاول السيطرة على مشاعرك السلبية نحوها خاصة في لحظات الغضب، وكن مستعداً للتسامح ونسيان الأخطاء في أقرب فرصة ممكنة (مفهوم الرحمة).
    12- اجعلها تشعر بمسئوليتك عنها ورعايتك لها؛ فهذا يجعلك رجلاً حقيقياً في عينها، رجلا يُشعرها بأنوثتها طول الوقت، يهتمّ بالأشياء الصغيرة في العلاقة، يستمع لكلامها ويتفهم أفكارها جيداً.
    13- تزيّن لها كما تحب أن تتزين لك، وتودّد لها كما تحب أن تتودد لك بالحفاظ على استمرار الحوار بينكما "بكل اللغات" اللفظية وغير اللفظية، فلا تبخل بكلمة حب، ونظرة إعجاب، ولمسة ود، وضمة حنان.
    14- تعامل معها بكل كيانك دون اختزال، فتكون ابنها أحياناً فتفجر لديها مشاعر الأمومة.. أو تكون أباً لها فتفجر فيها مشاعر الطفولة.. أو تكون صديقا لها فتستمتع بحالة الصداقة.
    15- كن فارس أحلامها برجولتك وإنجازاتك، كن كريماً في رضاك ونبيلاً في خصومتك، فهذه من ع
    لامات الرجولة الحقيقية.






    مع حبي لكل الرجال

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين نوفمبر 20, 2017 11:08 pm